دور إبداع المنتج في تنمية الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية - دراسة حالة شركة روائح الورود لصناعة العطور-

Contenu principal de l'article

عبد الرؤوف حجاج
مسعود صديقي

Résumé

يهدف البحث إلى توضيح دور إبداع المنتج باعتباره أحد أشكال الإبداع التكنولوجي في تنمية الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية، واختيرت شركة روائح الورود لصناعة العطور بالوادي في الجزائر مجالا للبحث وفق دراسة الحالة، ولقد تم اختيار المؤسسة لسببين الأول : هو قلة الدراسات في قطاع صناعة العطور، والثاني باعتبارها من بين أولى المؤسسات الجزائرية التي تنشط في القطاع.
استندت نتائج البحث إلى تحليل واقع الأنشطة والممارسات التي قامت بها المؤسسة في الفترة 2001- 2005، فضلا عن تحليل نتائج دراسة قامت بها المؤسسة وكذلك بعض المقابلات التي أجريناها والمؤشرات المستخرجة من وثائق المؤسسة.
إذ أظهرت النتائج الدور الذي لعبه إبداع المنتج في تنمية الميزة التنافسية للمؤسسة محل الدراسة.

Métriques

Chargements des métriques ...

Details de l'article

Comment citer
حجاج ع. ا., & صديقي م. (2013). دور إبداع المنتج في تنمية الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية: - دراسة حالة شركة روائح الورود لصناعة العطور- . El-Bahith Review, 13(1), 63–71. Consulté à l’adresse https://www.elbahithreview.edu.dz/index.php/bahith/article/view/470
Rubrique
Articles